-->

Sunday 24 December 2017

تحذير: أكثر من 1 مليون مستخدم قام بتحميل تطبيق الواتساب الوهمي (وهنا كيفية حذفه)

بسم الله الرحمن الرحيم
هناك تطبيقات تحاول دائما التسلل إلى متجر غوغل بلاي لتظاهر بأنها حقيقية. والتطبيق الرسائل الضخمة يجعلها هدفا رئيسيا للقراصنة في محاولة لتصيب الهواتف النقالة المستخدمين المطمئنين. عادة، يتم القبض على هذا التطبيق الوهمي قبل فترة طويلة جدا، ولكن اليوم الأخبار هو أكثر شدة قليلا. واحدة من هذه ال واتساب وهمية تم تحميلها أكثر من مليون مرة.


ودعا "تحديث واتساب الرسائل"، حيث كان هذا التطبيق الوهمي مطابقا جدا مع الواتس اب الحقيقي وكان نفس الشعار ولقطات مثل ال واتساب العادي في سوق بلاي. الشيء الوحيد الذي يميزه عن ال واتساب الحقيقي كان "التحديث" الذي كتب قبله والفضاء الذي جاء بعد المطور "واتساب Inc." خبير الأمن قد يكون قادرا على تسليط الضوء على هذا الفرق الصغيرة، ولكن متوسط المستخدم ربما لن تلاحظ.


ذهب التطبيق دون أن يلاحظها أحد من قبل متجر بلاي لعدة أسابيع قبل أن يتم الكشف عنها أخيرا من قبل خبراء Reddit. مرة واحدة تم الكشف عن التطبيق، وسحبه جوجل بسرعة من المتجر، ولكن ليس قبل أن تم تحميلها من قبل مليون مستخدم. التطبيق ترك  أثر على الهاتف المستخدم، لذلك كانوا ببساطة يعتقدون انهمقاموا  بتحميل ال واتساب العادية.

كل هذا مكن القراصنة من عرض إعلانات جديدة في تجربة المستخدم ودفعهم نحو تنزيل تطبيقات أخرى. وبعبارة أخرى، عملية احتيال كاملة.
الحل :
إذا كنت ترغب في التحقق مما إذا كنت أو أحد أفراد عائلتك قد تم تحميل ال واتساب وهمية عن طريق الخطأ، تحتاج إلى الذهاب إلى إعدادات على هاتفك النقال الأندرويد. ثم انقر فوق التطبيقات. إذا كنت ترى أكثر من رمز ال واتساب واحد، وكنت تعلم أنك قد قمت بتثبيت التطبيق الاحتيالي فإنك تحتاج إلى التخلص منه عبر حذفه وإعادة تثبيت الاصلية من جديد من هنا Whatsapp.

الى هنا نصل الى نهاية هذه التدوينة فما عليك أخي الزائر هو مشاركة الموضوع مع أصدقائك والتعليق تشجيعاتنا على هذه الموجهودات وإذا كنت تريد أي مساعدة فلا تتردد في الذهاب لصفحتنا على الفيسبوك ما الجديد - Whats News وارسال لنا مشكلتك وانشاء الله سوف نجد الحل وشكرا لكم

No comments:

Post a Comment

جميع الحقوق محفوظة لـ What's News - ما الجديد ©