-->

Monday 18 December 2017

10 أوامر تشغيل هامة يجب أن يعرفها كل مستخدم نظام تشغيل ويندوز

بسم الله الرحمن الرحيم
إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر ويندوز اذا يمكنك القيام بكل أنواع الأشياء لأن ويندوز يستضيف مجموعة واسعة من الأدوات ومعظمها يمكن الوصول إليها بسهولة من خلال لوحة التحكم. كما سوف نتعرف عليها في هذع التدوينة الجديدة.


لفتح مربع الأوامر  تحتاج إلى الضغط على مفتاح ويندوز + R.

1) %temp%
إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل ببطء، ثم يأخذك هذا الأمر إلى مجلد تيمب (حيث يتم تخزين الملفات المؤقتة). يمكنك حذف كل ملف٪ تيمب٪ لتوفير مساحة كبيرة على الكمبيوتر.

2) CMD
قد تكون على دراية بهذا الأمر، وهذا سيفتح موجه الأوامر في ويندوز. موجه الأوامر مفيد جدا لأداء المهام المختلفة التي لا يمكن استخدام واجهة المستخدم الرسومية.

3) msconfig
سيقوم هذا الأمر بفتح تكوين نظام ويندوز. هنا يمكن للمستخدمين تحرير خيارات بدء التشغيل، والخدمات، وخيارات التمهيد وأكثر من ذلك بكثير.

4) perfmon.msc
سيقوم الأمر perfmon.msc بفتح نظام مراقبة أداء ويندوز. هنا يمكن للمستخدمين مراقبة أداء الكمبيوتر.

5) regedit
سيقوم هذا الأمر بفتح ملف التسجيل ويندوز. يمكنك العثور على أنواع مختلفة من إعدادات نظام التشغيل ويندوز. إذا كان لديك معرفة محدودة بشأن التسجيل، ثم لا تلعب معها.

6) Control
سيؤدي الأمر التحكم إلى فتح لوحة التحكم في نظام التشغيل ويندوز. لوحة التحكم هي المكان الذي يمكن للمستخدمين من خلاله إدارة إعدادات وبرامج مختلفة والوصول إليها.

7) \ (Backslash)
هذا هو واحد من الأوامر  أقل شهرة. إدخال مربع بسيط  في تشغيل الأمر سيفتح محرك الأقراص C من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. هذا هو واحد من أسرع الطرق للوصول إلى محرك الأقراص C.

8) . (Dot)
تماما مثل الشرطة المائلة للخلف،  هو أمر آخر أقل شهرة . إذا قمت بإدخال بسيطة  في مربع الأمر ثم فإنه سيتم فتح المجلد الرئيسي. ، يمكن للمستخدمين العثور على مجلدات مثل التنزيلات، المستندات، سطح المكتب، الصور، الخ.

9) taskmgr
 الأمر يفتح مدير المهام. مدير المهام في ويندوز يتيح للمستخدمين إدارة كافة العمليات والبرامج التي تعمل على الكمبيوتر.

10) osk
الأمر يفتح لوحة المفاتيح على الشاشة على ويندوز الخاص بك. إذا كان لديك زر معيب على لوحة المفاتيح الخاصة بك، يجب عليك وضع هذا الامر لوضع لوحة المفاتيح على الشاشة سوف تكون ذات فائدة كبيرة.
الى هنا ينتهي درسنا اليوم الى اللقاء ولا تنسو من صالح دعئكم لنا بالتوفيق 

No comments:

Post a Comment

جميع الحقوق محفوظة لـ What's News - ما الجديد ©