-->

Thursday 4 January 2018

الفرق بين الفيروسات والبرامج الضارة Difference Between Viruses and Malware

بسم الله الرحمن الرحيم في هذا الدرس سوف نتعرف على الفرق بين الفيروسات والبرامج الضارة
في هذه الأيام الكثير منا نتحدث عن مثل البرمجيات الخبيثة وبرامج التجسس أكثر بكثير من الفيروس. هل تساءلت يوما ما هي بالضبط كل هذه؟


بدءا من لفهم ما هو الفيروس سوف نبدأ مع المعنى البيولوجي الأصلي للكلمة.

الفيروسات البيولوجية مثل تلك التي يمكن أن تجعلك مريضا هي الطفيلية. انهم حقن مدوناتها في هذه الحالة إما DNA أو RNA في الخلية المضيفة كوسيلة لتكرار يسبب هذا الرمز الخلية لجعل طن من نسخ من الفيروس وانفجر في نهاية المطاف لارسال الفيروسات الجديدة في كل مكان. الكمبيوتر الفيروسات تعمل عن طريق مبدأ مماثل على عكس بعض أشكال البرمجيات الخبيثة التي هي برامج قابلة للتنفيذ بالكامل.

تميل الفيروسات إلى أن تكون قطع أصغر من التعليمات البرمجية التي تخلط مع البرامج أو الملفات الأخرى وتكرار فقط عندما تكون الظروف على حق. لذلك يمكن أن يكون سببها تاريخ ووقت معين فتح برنامج معين أو حتى ضرب كمية معينة من استخدام القرص. بعد يتم تشغيل الفيروس، فإنه سيحاول لنسخ نفسها وتنتشر اصابة الملفات والبرامج الأخرى على طول الطريق في بعض الأحيان عبر شبكة وتماما مثل الفيروسات الحقيقية هذه النسخ الفيروس يمكن أن تكون مختلفة قليلا ومن الصعب على برامج مكافحة الفيروسات للقضاء الأصلي عليها . بل إن بعضها مشفر مما يجعل الكشف أكثر تعقيدا.

يمكن أن يحتوي فيروس الكمبيوتر على فيروسات من شأنها أن تسبب بعض التأثير الذي يمكن أن يكون أي شيء من مجرد عرض نكتة إلى إفساد البيانات الهامة الخاصة بك بشكل دائم.

 الآن، البرامج الضارة هو عدوى الكمبيوتر، والتي تشمل الفيروسات والبرامج الضارة. لأن أنواع أخرى من البرامج الضارة يمكن أن يسبب هذه الآثار مزعج، وقد استخدم كثير من الناس مصطلحات الفيروسات والبرمجيات الخبيثة بالتبادل، ولكن هذا غير صحيح. الكثير من البرامج الضارة الحديثة مثل رانسوموار وادواري هي أيضا برامج مستقلة التي يمكن تمريرها حول وتنفيذها من تلقاء نفسها.

No comments:

Post a Comment

جميع الحقوق محفوظة لـ What's News - ما الجديد ©