-->

Saturday 6 January 2018

ما هو البيوس في الكمبيوتر وما هو دوره ووظائفه BIOS

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين أما بعد:
كلمة بيوس لتقف على المدخلات الأساسية والمخرجات. و بيوس هو أكثر بكثير مما يوحي اسمها. وهو واحد من المكونات الرئيسية التي بدونها نظام التشغيل لا يمكن أن تعمل بشكل صحيح. من أي وقت مضى منذ أيام دوس (نظام تشغيل القرص)، بيوس موجود (حتى قبل دوس منظم التي أنشأتها مايكروسوفت التي نعرفها جيدا جدا). على الرغم من أنك لا ترى بيوس في كثير من الأحيان، فمن المهم جدا لجهاز الكمبيوتر الخاص بك للعمل.


ما هو بالضبط بيوس؟
بيوس هو البرامج الثابتة، وباختصار. يتم تخزينها على شريحة على جزء من اللوحة الأم الكمبيوتر وهي في الأساس، مجموعة من التعليمات التي تعمل للمساعدة في تحميل نظام التشغيل. سوف تفشل أوس لتحميل، إن لم يكن ل بيوس!

يمكنك مشاهدة تعليمات بيوس في كل مرة تقوم فيها بتشغيل الكمبيوتر. هذه التعليمات هناك للتحقق ما إذا كان هناك أي أخطاء في المعالج أو ذاكرة الوصول العشوائي من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

بعض وظائف بيوس هي:
فإنه يتحقق كل مقصورة من ذاكرة الوصول العشوائي للتأكد من أن كل شيء يعمل بشكل جيد.
مرة واحدة يتم فحص ذاكرة الوصول العشوائي والمعالج، ثم يتحقق من جميع الأجهزة الأخرى المتصلة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك مثل لوحة المفاتيح والماوس.
بعد ذلك، بيوس يتحقق لخيارات التمهيد.
يتم تنظيم خيارات التمهيد المختلفة بطريقة متتابعة في ترتيب أولوياتها. يمكنك فعلا إلقاء نظرة على هذا من خلال الذهاب إلى بيوس أثناء تمهيد. تبدو الخيارات مثل: التمهيد من القرص المضغوط، التمهيد من القرص الصلب، الخ.
ثم يتحقق ل بوتسترابس على مختلف الأجهزة في النظام المحدد.
مرة واحدة يتم كل الشروط المذكورة أعلاه، فإنه يمر عنصر التحكم إلى نظام التشغيل عن طريق تحميل الأجزاء الرئيسية من نظام التشغيل في جزء من ذاكرة الوصول العشوائي التي يتم حجزها لنظام التشغيل.

هذه ليست قائمة كاملة من وظائف بيوس. و بيوس يتحقق أيضا كموس، ورقائق أخرى مختلفة لتحديد التاريخ والوقت على الكمبيوتر، وأيضا لتحميل برامج تشغيل الجهاز في ذاكرة النظام.

No comments:

Post a Comment

جميع الحقوق محفوظة لـ What's News - ما الجديد ©